لحياة إيجابية مليئة بالحيوية

🎯 يعتبر هذا النوع من التفكير نمط مضاد للتفكير السلبي، وهو يتجسَّد في النظر لجميع الأمور من أفضل نواحيها، والبعد عن اليأس والقلق.

🕌 ونحن -كمسلمين- يجب أن تكون ثقتنا بربنا كفيلة بأن تجعلنا إيجابيين؛ لأنه هو من يُغيّر الأقدار ويختار لنا الأفضل، وإن لم نكن نعلمه، وفي النهاية لا فائدة من القلق لأن الحياة سوف تسير كما هي، ويجب أن نستمتع بكل لحظة فيها فكل لحظة تمضي لن تعود.

🎈🎀 ولذلك سننصحك بمجموعة من الأمور التي تمكنك من الحصول على طاقة إيجابية تشعرُكِ بالسعادة وتجعلك مُسعِدةً لغيرِك أيضًا:

👀👩🏻 1. #عدم_مقارنة_النفس_بالغير، والتركيز على حياتك للإنجاز والنجاح من خلالها.

👁⏰ 2. #عدم_النظر_إلى_ما_فات وتوقع الأجمل دائمًا، وذلك بالبحث عن الجانب الأفضل في حياتك والاهتمام به، وتهميش الجوانب الأخرى، وذلك من أكثر الأمور الفعَّالة في تحقيق حالة من الإيجابية، إلى جانب استشعار السعادة بأمور بسيطة، ولتكن نعمة التنفس.

🏃‍♀🥗 3.#الطعام_الصحي_والرياضة، وأخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، أمور كفيلة بتغيير نمط الحياة للأفضل.

👭🎉 4.#إحاطة_نفسك_بالإيجابيين مِن الناس، والبعد عن غيرهم؛ لأن إنشاء مجتمع إيجابي مفيد جدًا في جعلنا نستمر، كما أن تغذية العقل الباطن بعبارات وأقوال إيجابية وتوظيفها في الحديث لتعزيزها في عقلك، وترك أثر بالغ في المجتمع يعد أمرًا ضروريًا.

🤦‍♀🤷‍♀ 5.#القناعة_بأن_الحزن_عديم_الفائدة، ومن الصعب عليك التفكير في أي مشكلة بإيجابية بينما الحزن يسيطر عليك، لذا فكِّرِي في تأثير المشكلة بعد مرور سنوات، فإن لم تؤثر في المستقبل فلا داعي للحزن لأنها ستمضي حتمًا.

🙋🏻‍♀🤗 6. #الحرص_على_تقديم_المساعدة للجميع وإلقاء السلام عليهم والابتسامة، لأنها أمور تُحسّن النفسية بشكل عام.

💕💞 8. #تبادل_العناق يُحسّن الحالة النفسية كثيرًا، فالأهل والأزواج والأصدقاء عليهم أن يتبادلوا العناق بشكل مستمر.

🛌💡9. #التفكير_الإيجابي_قبل_النوم يعد من أكثر الأمور التي تساعد في خوض حياة إيجابية؛ لأنه يساعد في تذكُّر ذلك عند الاستيقاظ وبدء يوم جديد بإيجابية.

👍😴 10. #جلسات_الاسترخاء_والتأمُّل بعيدا عن كل ما يثير التوتر والقلق، وصنع محادثات بخيالك تدل على مستقبل أفضل وتجعلك تعيشين حلمك، كل ذلك كفيل بأن يُعيد لك الحيوية ويجدد عندك النشاط.

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك رد