نصائح العيد للمتزوجات

نصائح العيد للمتزوجات

نصائح العيد للمتزوجات

🕌 حين يتردد التكبير صباح يوم العيد،
وترج المساجد بالتهليل يهدينا الله الرحيم الكريم هدية العيد…

🎊 هي أيام فرح وسرور ونسمات تخيم على جميع أفراد الأسرة ومنهم الأزواج.

🎈 في ذلك اليوم تسمو أرواح الزوجين المؤمنيت وتتصافى نفوسهم وتتلاقى قلوبهم فترى روح السعادة ترفرف في البيت ويلمس معه الود والتسامح والحب والمرح.

💯 حينها يتحقق مفهوم العيد بمعناه الصحيح.

⚠️ ولعل من المصائب أن يكون العيد عند البعض شرارة تشعل نار الخلافات وبالذات في الصباح لضيق الوقت وتشتت الذهن عند التحضير للعيد… فتشحن النفوس بالغضب وتنقلب فرحة العيد إلى شجار.

☝️ العيد شرعه الله للفرح وليس للحزن والتخاصم…. لعيدٍ أكثر سعادة ومرحا إليك عزيزتي الزوجة هذه النصائح.

❤️ استعدادات ما قبل العيد

  1. 👕👗 رتبي ما يخص خروجك وعائلتك قبل العيد. يمكنك تجهيز ملابس أولادك وزوجك وجمع كل ما تحتاجين ووضعها في أماكن قريبة ومناسبة وسهلة الوصول لكي لا تبحثي كثيرا وتثيري الفوضى أول أيام العيد.
  2. 🛋 رتبي منزلك لتقللي من الوقت الذي ستمضينه في ترتيبه قبل خروجك.
  3. 🛏احرصي على الخلود إلى النوم مبكرا أنت وزوجك ليلة العيد على قدر الإمكان لتستيقظي مبكرة ونشيطة وبنفسية طيبة
  4. 🍮 جهزي تمرات يتناولها زوجك وأولادك قبل الخروج إلى صلاة العيد اتباعا لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. يمكنك أيضا تجهيز طبقاً من الحلويات أو الحليب أو الشاي حسب ما تُفضِّلون.

❤️ استعدادات صباح العيد

  1. 🕌 أيقظي زوجك وأولادك ثم توجهوا إلى المسجد لحضور صلاة العيد والاستماع إلى الخطبة إن أمكنك الذهاب معهم.
  2. 📆 قسّمي أيامكم، فإذا كانت إحدى عائلتيكما تلتزم بتقليد معين في اليوم الأول للعيد كتناول الإفطار أو الغداء أو اجتماع، احرصا على إعطاء هذا الالتزام أولويتكما. ثم بإمكانك قضاء بقية الوقت مع العائلة الأخرى.
  3. 💌 أعدي بطاقات تهنئة بالعيد مكتوب فيها سطور تعبر عن الفرحة والشكر للزوج على وجوده وما قام به.
  4. 🏕 اقضي ثاني أيام العيد مع زوجك وأولادك في رحلة يفرح بها الجميع. يمكنك تجهيز فيها بعض المفاجآت والمسابقات والمشروبات والمأكولات…
  5. 💐 اقضي وقتا ممتعا مع زوجك. لا تنسيا نفسيكما خلال انشغالكما في روتين العائلتين، بل عليك استغلال عطلة العيد لقضاء بعض الوقت لممارسة الأنشطة المسلية أو بالتوجه إلى أي مكان تحبانه أو اكتشفي معه مكانا جديداً.
  6. ⚠️ لا يمكنكما إرضاء جميع الأطراف لذا تذكرا هذا الأمر دائماً على عائلتيكما تفهم أن وقتكما سينقسم بين عائلتي الطرفين، لذا خصصا الوقت للعائلتين واحرصا على الالتزام به. حاولي قدر الإمكان جعل هذه الأيام مليئة بالسعادة والفرح ولا تناقشي أو تفعلي ما يعكر صفوها.
  7. 💆🏻‍♂ زوجك أغلب الأيام يتعب بالعمل وأحيانا يود أن يرتاح في البيت فحاولي تفهم ذلك واخترعي ما تتسليان به في العيد…
  8. 🤷🏼‍♀ أهم شيء أن تتذكري دائما أنه عيد اي بهجة وفرح، فلا داعي للنكد على كل صغيرة وكبيرة… فالمهم أن نفرح والفرح يحتاج تغافُلًا للمزعِجات.

0

تقييم المستخدمون: 4.08 ( 3 أصوات)

اترك رد