كيف أحافظ على حب زوجي؟

الحياة الزوجية - كيف أحافظ على حب زوجي؟

كيف أحافظ على حب زوجي؟

💝💖 سنتطرّق في هذا المقال إلى كيفية حفظ المحبّة في قلب الزوج لزوجته لأنّ العواطف لها رصيد في قلب الانسان، وهذا الرصيد يزيد وينقص📊، ويكون ذلك تَبعاً للمعاملة وطريقة التواصل بين الزوجين، فالمودّة والمحبّة والتعامل الليّن اللطيف يرتقي بالعلاقة إلى أعلى المراتب، والأسلوب الجافّ أدعى أن يؤدّي بالعلاقة إلى المزالق.

🎊🎉 #كيف_أحافظ_على_حب_زوجي⁉️

❤️ 1. #الكلام_الجميل_والأسلوب_الدافئ الحنون في التعامل، فالحب من أسمى المشاعر وأرقّها، وعلى المرأة الفطنة أن تُديم هذهِ العلاقة والمحبّة بحُسن المنطِق..

🤗 2. #عدم_تذكير_الزوج_بأخطائه_وماضيه، وأن تنظر إليه في كلّ لحظة وكأنّه وُلِد للتوّ بين يديها، فالغفران والتسامح ونسيان المناقِص أمرٌ في غايةِ الإحسان للآخرين ويجلب المحبّة ويُديمها في قلوبهم.

🤩 3. #تعظيم_الزوج_أمامه_وأمام_الآخرين سواء كانوا أبناءه أو أقاربه، فتعظيم الإنجازات ومديح الزوج تجعلهُ يُقبل عليكِ ويُحبّ الإستماع والجلوس معكِ لأنّك تجدين فيه صفات الزوج المثاليّ وهذا أمرٌ يُحبّهُ الرجال.

🙂 4. #الابتسام_في_وجهه وإدخال السرور إلى قلبه، واستقباله دائماً بوجهٍ طَلِق، لأنّ الوجه المُتفائل والثغر الباسِم يملأ الصدر بالانشراح والودّ بلا شكّ.

💄 5. #التزين_للزوج_والاعتناء_بالنفس والجسد معاً، فالرجال يُقبلونَ على مظاهر الجمال والحُسن، وينفِرون من المنظر القبيح (كشأن المرأة أيضاً)، فالمرأة المُتزيّنة والمُتعطرة دوماً لزوجها تأسر قلبه، وتُقرّبه إليها، وتملأ عينهُ بحلاله وتُغنيهِ عن الحرَام، وتكونُ لهُ وطَناً ويكون قلبهُ لها مسكناً.

☝️ 6. #المجاملة_أمر_مهم… تذكَّري بأنك قد تضطريين لمجاملة بعض الناس ولو قصّروا أو أساؤوا تسكتين لهم وتغضين الطرف عنهم، بالذات إذا كانوا ممّن أسدى لك خيرًا أو ممن تتأملين منهم خيرا في قابِل الأيام… فكيف بزوجك، الذي يخدمك ويرعاك ويؤمن احتياجاتك ليلًا ونهارًا؟!

🤔 اسألي نفسكِ : “هل صبرتُ وجاملتُ بما يتناسب ومقدار المنفعة التي تأتيني منه، كما أصبر على الغريب وأجامِل؟!”

جاوبي على هذا السؤال بدقة… وتصرفي بناءً على النتيجة!!!

تمنياتي بالسعادة والتوفيق💐

0

تقييم المستخدمون: 2.7 ( 4 أصوات)

اترك رد