سبع كلمات يحب الرجل سماعها

الأسرة السعيدة - الحياة الزوجية - سبع كلمات يحب الرجل سماعها

💌 ننصح لو يرسل الرجال هذا المقال #هدية_لزوجاتهم.

🎯 ينبغي للمرأة أن تعلم المجالات التي يحب الرجل الحديث عنها والاستماع إليها، وهي سبعة:

1⃣🥇 #تقدير_ذاته :

أي عبارة أو كلمة تعبر عن التقدير لذاته وعطائه فهو يحب سماعها، حتى أني أعرف رجلا يسعد بقبلة زوجته الشهرية على رأسه كلما سلمها بيدها نفقتها الشهرية وتقول له (الله يزيدك ويغنيك وهذا من فضلة خيرك)!..

2⃣🏆 #مدح_المنجزات :

كأن تمدح منجزاته وأعماله ومشاريعه وجهده فهو يحب أن يسمع ذلك من زوجته ويُسَر بها حين تقاسمه اهتماماته وطموحاته وتمدحه عليها…
وفي هذا أيضا مدح تعبه من أجل العائلة كسعيه لكسب المال أو لتخليص معاملة أو…
أذكر أن زوجا سعى لتخليص أوراق الماجستير لزوجته فمدحته على سرعة انجازه واستثمار علاقاته وصار كلما ذهب لأهله يقول زوجتي قالت عني كذا وكذا وهو سعيد بكلامها.

3⃣🥺 #إظهار_الشعور_بالحاجة_إليه :

إشعار المرأة لزوجها بحاجتها إليه يُشعره برجولته وقوته ويرى أهميته في حياتها…
وأذكر بالمناسبة أني عالجت مشكلة زوجية بهذا الأسلوب فقد اشتكى لي رجل من عدم محبة زوجته وبعده عنها، وبالتحليل عرفت أن زوجته مستغنية عنه وأهلها يقدمون لها كل الدعم فقلت للزوجة نصيحتي لك أن توقفي دعم أهلك واطلبي من زوجك الدعم، وبعد فترة تغيرت مشاعر زوجها تجاهها وصار مُحِبا لها ويلبي كل طلباتها لأنها أشبعت حاجته لقوة العطاء وأنه صار ذا قيمة بحياتها.

4⃣😌 #الاستماع_وعدم_المقاطعة :

حسن الإنصات ليس كلمة تقال ولكنها تعني الكثير لعالم الرجال وبالذات عندما يتكلم عن مشاريعه وأفكاره او عندما يكون منزعجا من أمرٍ ما، فالرجل يحب من ينصت إليه ويكتم سره، ولو قاطعته المرأة أثناء حديثه فإنه يفهم هذه المقاطعة عدم احترامٍ له، وهذا بخلاف عالم المرأة الذي في الغالب لا يضايقها المقاطعة بل وتفسرها تفاعلا معها في الحديث.

5⃣🙂 #الابتسامة_والوجه_البشوش :

الكلام ينقسم إلى قسمين (لفظي وغير لفظي) والابتسامة كلام غير لفظي، والرجال يحبون هذا النوع من الكلام، فالرجل يحب أن يرى من المرأة النفسية الحلوة والابتسامة الجميلة والوجه البشوش ويكره المرأة النكدية والعبوسة والمتشائمة…. فهو يجتهد ويتعب خارج البيت ويتحمل هذا من الناس في سبيل مصلحة الأسرة، أفلا يجد من يكافئه ويشكره ويروّح عنه بوجه بشوش؟! وبالمقابل أيضا فهناك نوع من الرجال طبيعة عمله ومنصبه تجعل الناس يبتسمون في وجهه ويكونون بشوشين معه، والرجل هنا يكون شعوره بالانزعاج من عبوس ونكدية زوجته مضاعفا، حتى يغدو يكره العودة للمنزل.

6⃣🥰 #الإخلاص_والوفاء :

إن الرجل مستعد أن يعطي حياته كلها عندما يجد أمامه امرأة مخلصة وفيّة له؛ ففي هذه الحالة يكون مستعدا أن يفني عمره كله من أجلها حتى ولو كان كلامها قليلا…
ولئن كان تهديد الرجل زوجته بالطلاق من أكثر ما يجرح المرأة من زوجها ويشعرها بعدم الأمان، فإن تهديد المرأة لزوجها أو تساهلها بأمر أنها قد تترك بيت الزوجية أو تترك أولادها لسبب ما، أيّا كان، فهذا يُشعر الرجل بأن هذه المرأة لا يمكن الوثوق بها ولا الاعتماد عليها فيجول في عقله الباطن دائما: “من هان عليها أولادها وبيتها ولو بالكلام قد تغدر بزوجها وتتخلى عنه حال ضعفه أو كبره أو فقره…”.
ومن المهم الذي يدخل في باب الإخلاص محافظة المرأة على بيتها، فتحسن تدبير مال زوجها مستشعرةً تعبه في كسبه مُنفِقةً باعتدال غير مُبَذِّرة ولا مُسرِفة، فتراها دائما تتنبه محافظةً على ممتلكات الأسرة كأثاث البيت وما شابه…

7⃣🤩 #التقدير_والاحترام :

الرجل يكون أسيرًا لمن يقدره ويحترمه بالكلام والأفعال فهذه أول الأولويات عنده والرجل مستعد أن يصبر على أي عيب في المرأة إلا كونها لا تقدره أو لا تحترمه… وبالذات إن كان رجلا من ذوي الهيئات والمقام العالي، يجد التقدير والاحترام من الناس ولا يجده من زوجته…فإن مثل هذا غالبا ما يضحي بها ويهجرها سريعا.

⚠️ #تنبيه_مهم: هناك مسألة مهمة لابد أن نعرفها في عالم الرجال، وهي أنه كلما تقدم الرجل بالعمر تغيرت الكلمات التي يحبها والحركات التي يرغب بها، فابن العشرين يختلف عن ابن الأربعين وهما يختلفان عن ابن الستين؛ لأن الرجال يحبون التجديد والتغيير بوقت أسرع من النساء بكثير، ولهذا المرأة الذكية تحرص على تغيير كلماتها وأفعالها بين فترة وأخرى، وهذا يجعل الرجل يتعلق بها أكثر ويتشوق لكل جديد تفعله حتى على مستوى الكلام… ولعل أسرع الحلول للوصول إلى قلب الرجل «أن نسأله ماذا تحب أن نسمعك من الكلمات ثم نقول له ما يحب»، فهذه أيضا يحبها الرجال لأنها تشعرهم بالتقدير والاحترام وهي أولى الأولويات لديهم.

✍️ د. #جاسم_المطوع (بتصرف وزيادة)

✍️ نشِر أصل هذا المقال في #جريدة_اليوم السعودي و موقع #صيد_الفوائد

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك رد