أهمية ارتداء النظارات الشمسية

أهمية ارتداء النظارات الشمسية

أهمية ارتداء النظارات الشمسية

🕶 النظارات الشمسية ضرورية لحماية العينين، فهي تمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية وتحمي العينين من الجفاف، والمياه البيضاء وتنَكُّس الشبكية وغير ذلك.

💯 ارتداء النظارات الشمسية لا يقل أهمية من الناحية الصحية عن استخدام الكريم الواقي الشمسية لحماية الجلد، فارتداء النظارات الشمسية مهم بشكل خاص في سن مبكرة، على الرغم من أن اقناع الأطفال الصغار بارتداء النظارات ليست مسألة بسيطة.

👵🏻 هناك بعض أمراض العيون التي تظهر في سن الشيخوخة بوتيرة أكبر إذا تعرض المريض كثيرًا للشمس في سن الطفولة.

☀️ الأشعة فوق البنفسجية (UV) هي ضوء يضر بالرؤية ولكن العين البشرية لا يمكنها أن تراها.

👏🏻 لذلك ننصح بارتداء النظارات الشمسية للكبار و الصغار خلال الصيف.

🚫 *أضرار استخدام نظارات شمسية من نوعية رديئة*

عند السير تحت أشعة الشمس الحارة، فإن بؤبؤ العين يصبح أضيق للتحكم بكمية الضوء التي تدخل العين، ويعود السبب لوجود الأشعة فوق البنفسجية الضارة في ضوء الشمس.

🌌 ويجب أن تعطي النظارات الشمسية للعين تأثير الغرفة المظلمة نفسه حتى يتسع البؤبؤ، ويتيح المزيد من الضوء للسماح برؤية أفضل.

😵 قد وقع الكثير من الناس ضحية لمشاكل في البصر نتيجة ارتداء نظارات شمسية ذات جودة رديئة، إذ لا تتمتع معظم النظارات رخيصة الثمن بحماية من الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل الأشعة فوق البنفسجية التي تدخل لبؤبؤ العين الموسع بمعدل أعلى مما لو لم يرتدِ الشخص النظارة الشمسية

😞 ومن نتائج ذلك بعد فترة؛ إعتام عدسة العين وهي حالة طبية تصبح فيها عدسة عين غير شفافة تدريجيًّا مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية…

😖 وأحيانا يسبب أيضًا سرطان الجلد في العين وهو نوع نادر من السرطان.

🤕 ومن أضرار النظارات الشمسية المزيفة أنها تعطي أبعادًا غير حقيقية وتعطي صورة مشوهة وتبدو الأشياء فيها أصغر أو أكبر من حجمها الحقيقي، مما يسبب العديد من المشاكل للشخص، ويسبب الصداع.

وهنا تظهر أهمية شراء نظارات من مصدر موثوق لماركات معتمدة من المؤسسات الطبية، مع تقديرنا لصعوبة ذلك على الكثيرين لارتفاع ثمنها، ولانتشار الغش في هذا المجال، بشكل كبير.

✅ كيفية تمييز النظارات الشمسية الأصيلة:

🔝 إن شراء النظارات الأصلية أمر مهم للجميع، والمقصود هنا عدم الذهاب لشراء النظارات رخيصة الثمن، وفيما يأتي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء النظارة:

✔️فحص الملصق والشعار: عادة ما توضع الشعارات الأصلية على العدسة أو الذراعين أو داخل قطعة الأذن، ويُستخدم خط ثابت وحجم ثابت وألوان ثابتة، وأي خطأ بسيط سيشير إلى أن النظارات الشمسية مزيفة، ويمكن الذهاب إلى موقع الشركة على الإنترنت والنظر إلى العلامات والشعارات.

✔️البحث عن رقم الطراز: إن رقم الطراز ثابت في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن المصدر الذي اشترى منه الشخص النظارات الشمسية منه، وعادة ما يكون رقم الطراز على إطارات النظارات، وتجدر الإشارة إلى أن النظارات الشمسية المزيفة تحتوي على رقم طراز لكنه غير مدرج في موقع الشركة المصنعة.

✔️الشراء من البائعين المعتمدين الموثوقين: عادة ما تباع النظارات الشمسية الأصلية بواسطة متجر أو موقع إلكتروني معتمد، ومن المعروف أن الباعة المتجولين يبيعون المنتجات المقلدة بغض النظر عن نوع المنتج.

✔️أما فيما يخص المواقع: يفضل الابتعاد عن تلك التي لا تقدم أي وسيلة اتصال بهم، مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.

ملاحظة: انتبهي لكلمات من قبيل: جودة عالية، ونسخة مطابقة، والتي توضع عندما تكون النظارات غير أصلية… واذا كنت تشترين نسخ مقلدة فلتعلمي بأنها ليست كلها بنفس المستوى، فمنها الضار جدا ومنها المقبول.

0

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك رد