الكولاجين… لكي لا تشيخي باكرا

الكولاجين... لكي لا تشيخي باكرا

الكولاجين
لكي لا تشيخي باكرا

😔 تشعرين بأن بشرتك متعبة؟ وبأن مظاهر الشيخوخة وتقدم العمر تظهر عليك بشكل تبدين فيه أكبر من عمرك الحقيقي؟ تعرفي معنا على ما ينفعك لحل هذه المشكلة، أو لتجنب وقوعها أصلا:

💡الكولاجين من أهم أنواع البروتينات التي تدخل في تركيب أنسجة الجسم المختلفة، وهو أكثرها وفرة في الجسم إذ يشكل ثلث البروتينات الموجودة فيه.

🧬 الكولاجين يدخل في تركيب الأربطة والأوتار والجلد والعضلات والعظام، كما تدخل نسبة أقل منه في تركيب أجزاء أخرى من الجسم، مثل: الأوعية الدموية والأسنان.

🧕🏻 وتلجأ أغلب النساء لاستخدام الكولاجين في مرحلة معينة من العمر كي يحافظن على بشرتهن ونضارتها وليتخلصن من التجاعيد، فكما هو معروف أن إنتاج الكولاجين في الجسم يصبح أخف مع تقدم العمر…

💊 منهنّ من تلجأ إلى مكملات دوائية تحوي الكولاجين وهذه لها اضرار جانبية وتحتاج متابعة من طبيب…

😐 ولكن أكثر السيدات يعتمدن على كريمات الكولاجين، وفي الحقيقة فإن جزيئات الكولاجين هي جزيئات كبيرة بطبيعتها، لذا فهي غالبًا لن تستطيع الدخول لعمق البشرة عند استعمالها على هيئة كريمات للبشرة، ما قد يعني أن الكثير من كريمات الكولاجين للبشرة قد لا تكون مفيدة أو فعالة، وبصراحة لازالت الدراسات بشأن فوائد كريمات الكولاجين شحيحة.

👩🏻‍🦱 ولكن بإمكانكم في عمر صغير أن تكثروا من تناول ما يحفز إنتاج الكولاجين في الجسم لتبقى كميته بالجسم كافية.. وبالتأكيد الفواكه والخضار هي الأهم ونذكر أيضًا:

🔸الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.
🔸العدس والبقوليات والشعير.
🔸الجبن والبيض ومنتجات الألبان.
🔸مرقة العظام ومرقة اللحم.
🔸الدجاج
🔸السمك
🔸بياض البيض
🔸الحمضيات
🔸التوت
🔸الثوم
🔸الخضار الورقية
🔸الفول وفول الصويا.
🔸البندورة
🔸الفليفلة الحلوة
🔸الكاجو
🔸الفواكه الاستوائية متل المانجو والكيوي والأناناس والجوّافة.

👌🏻تناولوا هذه الاطعمة بكثرة قدر المستطاع كي تحافظوا على كمية الكولاجين بجسمكم..

👫وهذا ليس فقط للنساء بل أيضا يجب على الرجال أن يكثروا من تناولها لأن الكولاجين مفيد للمفاصل والبشرة والعضلات ولكل شيء بالجسم… بالإضافة إلى نضارة الوجه🙂😉.

0

تقييم المستخدمون: 4.61 ( 1 أصوات)

اترك رد