02- أسباب السلبية والنكد عندها!

سلسلة آدم وحواء

أسباب السلبية والنكد عندها!

☈ كثيراً ما نجد في واقعنا أمهات أو زوجات يتسببن في تعكير صفاء وسلام وهناءة عائلاتهن وذلك بسبب التفكير السلبي الجامد لديهن… والذي غالبا ما يترافق بحالة من النَّكد والتنكيد، قد تكون لها عواقب وخيمة، تبدأ باستياء عام في الأسرة، وقد تنتهي بخسارة زوجها، أو أسرتها كلها…

🤔 ولهذا التفكير (السلبي) ولهذه الطريقة في الحياة (النكد) أسباب كثيرة قد تكون روحية أو جسدية أو نفسية أو مكتسبة من بيئة المرأة المحيطة بها… سنذكرها لكي تحذريها.

👈 أبرز أسباب السلبية عند حواء:

  1. ☝️ الابتعاد عن الله سبحانه وتعالى والانشغال بالحياة المادية دائما، ما يسبب حالة من الفراغ الروحي تسبب شعورا بالضعف لفَقد النصير والملجأ.
  2. ⏰ عدم ملأ فراغها ووقتها بما ينفع ويفيد من أهداف أو أعمال نافعة، فأكثر ما يسعد الإنسان احساسه بالانجاز والتقدم والنجاح، ومن تحولت حياته لروتين خالي من أي نجاح، سيسبب ذلك له حالة اكتئاب مستمرة…
  3. 🏆 عدم شعورها بنجاحاتها وانجازاتها…
    حواء، فتِّشي عن نجاحاتك واسعدي بها، لكي تكوني إيجابية التفكير، سعيدةً بما حولك، فكري معي في هذه الأمثلة:
    قبل زواجك، أن تدرسي وتتعلمي وتنجزي أي مرحلة نجاح، تعلمك القرآن نجاح، كنزة الصوف التي اشتغلتيها، نجاح… بعد زواجك، أن يكون زوجك راضيا عنك وتكونين سببا في سعادته التي تعينه على نجاح أعماله فأنت شريكته في النجاح… بعد أن يرزقك الله أولدا، ولادتك نجاح، كبر أولادك وتقدمهم في المدرسة نجاح، أن يصبح ولدك شابا قويا بفضل رعايتك نجاح، كل مدح يناله أبنائك هو مدح لك وهو نجاح…. فقط ابحثي عن نجاحاتك وستجدين ما يشعرك بالسعادة
  4. ☺️ ضعف شخصيتها أو انعدام ثقتها بنفسها مما يؤثر على نوعية التغيير والتطوير الايجابي لذاتها ولأسرتها.
  5. 👩🏻‍🍳 الروتين اليومي المعتاد من أعمال منزلية أو زيارات معتادة لا فائدة منها وتضيع الوقت، بلا إنجازات حقيقية… مع عدم محاولة كسر الروتين.
    حواء، حاولي أن تكسري الروتين اليومي (النهاري والليلي😉)، فحتى في علاقتك مع زوجك إن لم تكسري الروتين فستفقدين جاذبيتك له شيئا فشيئا.
  6. 🎈 عيش العزباء في نكد فكرة العنوسة وربط كل أحلامها بأن تتزوج بطريقة تشل تفكيرها خارج هذه الدائرة… أو بالمقابل عيش المتزوجة في فكرة أن العزوبية والحرية أفضل من أعباء الزواج وقيوده ومسؤولياته!!! (وقليلٌ مِن عبادي الشكور)
  7. 💊 المزاج المتقلب بسبب التغيرات الجسدية لدى حواء.
  8. 👠 مرافقة النساء الفارغات اللواتي يكون أقصى اهتماماتهن آخر صيحات الموضة أوتبديل الأثاث أوالتفاخر بالأمور المادية، ومحاولة مجاراتهنّ في ذلك.
  9. 😓 عدم الرضا والقناعة بما وهبها الله إياه من زوج أو أولاد أو وضع مادي معيشي، قد تحسدها عليه الكثيرات ممن لا يجدنه…. وغالبا ما يكون مصدر هذا التأفف مقارنة ما لديها بما لدى غيرها من صديقات أو جارات أو ما يعرض على التلفزيونات.

🔔 نكدك وسعادتك جزء لا بأس به منه قد يكون باختيارك… فاختاري أنتِ… واسألي الله العافية مما لا يكون باختيارك.

0

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك رد