زوجي وحالتي النفسية

زوجي وحالتي النفسية

زوجي وحالتي النفسية

⚠️ لابد أن تعلمي أختي الحبيبة بأن الزوج ليس مسؤولاً عن تقلباتك النفسية وعن ترفيهك وشغل وقت فراغك!!!

🧟‍♀ ترمي بعض النساء الملامة على الرجل في كل شيء وتجلس بانتظار أن ( يحدثها لتسليتها / ويغازلها / ويطلعها تتمشى / ويساعدها / يروِّق مزاجها…).

💵 وقد يكون بعض الرجال مشغول فعلاً في طلب الرزق ولديه كثير من المهام التي يقوم بها ولم يُقصّر معها في الأساسيات، ولكن طبيعة الحياة المدنية الحديثة تتطلب سعياً مستمراً وكدحاً طويلاً….

🚫 نحن هنا لانتحدث عن الرجل الذي يقضي وقته في التسكع والأصدقاء واللعِب.

❌ وهنا تقع كثير من الفتيات في مأزق رهيب يسمى (الطفش) أنا طفشانة / لا أعرف ماذا أفعل / أشعر بالنكد / دوامه طويل / لايجلس معي / قليلاً ما أراه / كثير الانشغال…

🌪🔥 هذه العبارات التي نسمعها منهن خصوصاً المتزوجات حديثاً… مما يؤدي لتعكُّر مزاجها وبداية رحلة النكد على نفسها وعلى الرجل…

والتي قد تنتهي بما لا يُحمد عقباه🔥💥
من كره زوجها لها، أو بغضه القلبي وإن لم يُظهر، أو أن ينظر لها على أنها تافهة واهتمامتها سطحية، أو أنها لاتشعر به وببذله وسعيه، ولا تشاركه اهتماماته، وهنا تبدأ مرحلة بحثه عمن تشاركه اهتماماته وتقدّر جهده…

⁉️‼️ فماذا #تفعلين في هذه الحالة؟

❤️👩‍🦰 عبّري عن نفسك وعن مشاعرك بطريقة إيجابية مع أخت تثقين بها.. و إذا كنت لا تعرفين كيف تعبري ( فتعلمي ) فهي مهارة تُكتسب بالتعلّم.
🗣👄 وإياك وكثرة الشكوى لكل من هبّ ودبّ، فالبشر ملولين…

🤦‍♀ لا تتركي نفسك فريسة سهلة لمزاجك المتقلب و الافكار السلبية التي تدفعك للنكد…. فاستعيذي بالله من الشيطان وتذكري بأنك ملِكةُ مزاجك والمتحكمة فيه والمسؤولة عنه، و ليس العكس!!

🕵‍♀عند بداية شعورك أن مزاجك بدأ يتعكر لااااااا تتركي نفسك، راقبي نفسك، اكتبِ حالتك بيدك وعبِّرِي عنها، و دَوِّني السبب كتابةً ولماذا جاءك هذا الشعور؟
🧐 هل السبب :(طعام- رائحة- شخص- موقف- الفترة الصباحية- التعب الجسدي المستمر…).
🤔 ولماذا أثر عليك لهذا الحد وقلب مزاجك وحول حالتك لنكد؟؟
🤗 لابد أن الامر عميق و لن يكتشف الأسباب إلا أنت لأنكِ على نفسكِ بصيرة.

👍 قومِي بهذا العمل بنية تزكية النفس و تطهيرها من السلبيات لمدة ثلاثة أيام على الأقل لمعرفة الاتجاه العام لمزاجك… وبعد معرفة الأمر وتشخيص الأسباب سيكون العلاج سهل إن صدقتِ العزم.

وفيما يلي أهم العلاجات المقترحة لمن تشعر بالفراغ والملل أو ضيق الصدر من المتزوجات حديثًا وغيرهن👇👇

 

علاجات مقترحة لمن تشعر بالضيق والملل

علاجات مقترحة لمن تشعر بالضيق والملل

1⃣ ممارسة الرياضة الدورية البسيطة، حتى لو المشي اليومي لمدة ٣٠د .
نعم قد تعتقدي أن الأمر سطحي وليس له علاقة بالمزاج والحالة النفسية، ولكن العلاقة وطيدة وأصيلة بين الجسد والنفسية، فالرياضة الجسدية تفرز هرمون السعادة النفسي.

2⃣ الوقت اذا لم تشغليه بالحق، سوف يشغلك بالباطل..
الفراغ يسبب السلبية، استخدمِي قوتك الفكرية وطاقتك لممارسة هواية جميلة وبسيطة ونافعة.. و ستسحبين كثيراً من طاقتك المهدرة أو الموجهة بطريقة سلبية نحو الخير والسعادة..

3⃣استمتعي بهوايتك وستجدين أثرها السريع على نفسيتك.
🎯 وإذا كنتِ لا تعرفين هوايتك حتى الآن ابحثِي عنها لأنها بداخلك ليست بعيدة عنك ستجديها تنتظرك.
وستعرفين ذلك بالتجربة والتجربة والتجربة…. جربِي و استمتعِي و زيدِي خبراتك حتى تجدي شغفك..

4⃣ تعلمِي الاستمتاع بوقتك بتعلم أشياء جديدة ولا تضعي الظروف شماعة لكل شيء.
📚 اشغلي نفسك بالقراءة والإطلاع واستماع مواد مفيدة
🔈 هناك الكثير من المواد المسموعة والمرئية والدورات عبر النت لتدخلي فيها وتتعلمي منها.

5⃣ حددِي مهامك السنوية والشهرية والأسبوعية وأضيفي لها كل فترة مهارة جديدة… 🥘🧶🧹(طبخة/خياطة/تنظيف/ترتيب/أي شيء يحسن من جودة حياتك ويضيف لها شيئاً من المتعة)… وحاسبي نفسك على الإنجاز.

🔚 ستمر لحظات الفراغ سريعاً🤱👼وحين يمتلئ بيتك بالأطفال سيكون كل ماأتقنتيه سابقاً هو الذي يساعدك على النجاح في لحظات الزحمة.

😳 ولكن المصيبة الأكبر عند ذات الأولاد التي تكثر المشاغل من حولها ثم تشتكي الملل أو الفراغ!!! ولعل من أنجح الحلول لتلك أن تسجل ما عليها من تراكم أعمال لتقيس انجازها فترمم النقص وتكافئ نفسها على كل إنجاز تقوم به…

✍️ أ. أسماء الجراد (بتصرف)

0

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك رد