18- مشكلات المراهقين – المراهقون والأفلام الإباحية (1)

المراهقة والمراهقون - المراهقون والأفلام الإباحية

سلسلة المراهقة والمراهقون

مشكلات المراهقين
المراهقون والأفلام الإباحية (1)

🔞 #الإباحية #مقدمة و #توضيح

⚠️ مشكلة #الإباحية على اختلاف مستوياتها، بدءًا من متابعة الصور شبه العارية وصولا لأفلام الدعارة (البورنو)… غدت مشكلة خطيرة جدا، تستفحل يومًا بعد يوم بين المراهقين (شبابا وشابات)، وبالذات بعد أن غدا الوصول لتلك المواد سهلا جدا عبر الإنترنت والأجهزة المتوفرة بأيدي الأطفال فضلًا عن الشباب والشابات….

🎞 ونحن في سلسلة #المراهقة_والمراهقون سنعرض لهذه المشكلة ونصائح تتعلق بها ولكن بشكل سريع من خلال رسالة موجهة للأهل…

☝️ ونعدكم قريبا بسلسلة كاملة تتحدث عن حل هذه المشكلة بحيث تكون السلسلة موجهة للمراهقات والمراهقين الذين يعانون من إدمان مشاهدة الصور الإباحية ويريدون التخلّص من تلك العادة السيئة وما يلازِمها مِن عادات سيئة لها آثار صحية ونفسية جسيمة…

💔 #المراهقون_والأفلام_الإباحية (١)

🕪 طُرِح سؤال على عدد من المراهقين:

🤔⁉️ “ماذا ترغب في أن يعرفه والداك عند معالجة مشكلة المواد الإباحية؟”

وكانت الإجابات كالتالي👇👇:

  • 💡️“أتمنى لو قالوا لي أن إدمان الإباحية موجود، فكان يمكن أن يكون هذا مفيداً، والداي لم يبلغاني أبدا بذلك“.
  • 💡️“أتمنى أن يكونوا قد فهموا أن خجلهم مني هو الذي أدى إلى أن أخفي عنهم مشكلتي“.
  • 💡️ “أتمنى أن يعرفوا أنه ليس بإمكاننا دائماً السيطرة على سلوكياتنا الخاطئة، والتي نريد تغييرها ونعرف أنها خاطئة، ولكن في بعض الأحيان نحن فقط نتعثر ونعْلَقْ ولا نعرف أن نتحرك، ولا نعرف كيف نُخلٍّص أنفسنا“.
  • 💡“كنت أتمنى أن يعرف والديَّ كيفية معالجة ذلك والتحدث عنه دون الشعور بالخجل أو بالاشمئزاز، فالإباحية اليوم جزء من وسائل الإعلام“.
  • 💡“كنت أتمنى أن يعرف والديَّ أنه ليس من غير الطبيعي أن يريد الأطفال فعل هذا، والقسوة في التعامل مع أشياء من هذه الطبيعة لن يساعد أي شخص يعاني منها“.
  • 💡️“كنت أتمنى أن يعرف والديَّ أن الموضوع ليس متعلقاً بــ (لو) حدث سأكلمه، ولكن الحقيقة هي (متى) سيحدث؟، ثم نتحدث دائماً عن الأشياء بهدوء كلما ظهرت، أتمنى أن يكونوا على علم بهذا ويبدؤوا في الحديث معنا وتدريس هذا في وقت مبكر… ولا يبدؤوا بالتحدث إلينا عندما نبلغ الـــ 13 عاما، و بالتأكيد يجب أن يكون هذا الحديث ثابتاً وملائماً لعمرنا“.
  • 💡️“كنت أتمنى أن يعرف والديَّ أن الناس الصالحين في بعض الأحيان يرتكبون أفعالا سيئة، وينطبق هذا على مفهوم المواد الإباحية، فلقد اكتشفوا ذات مرة أنّ صديقاً لي يعاني من تلك المشكلة، فأرادوا مني ألا أتحدث إليه أو أرتبط به بعد تلك اللحظة، على الرغم من أنه شخص جيد حقاً ولكنه يعاني من تلك المشكلة وكثيرون مثله!”.
  • 💡️“أتمنى لو أنهم علموني بعضاً من اللغة المرتبطة بصناعة المواد الإباحية، فأنا صادفت المواد الإباحية لأنني كنت أبحث عن كلمات وعبارات سمعتها في المدرسة، كنت خجولاً جداً، ولم أكن أعرف أن أسأل والديَّ من أول مرة“.
  • 💡️“أتمنى أنْ يتكلم والديَّ معي في تلك المشكلة بصفة شخصية، ولا يتجاهلونها“.
  • 💡️“أتمنى لو أنّهم علّموني كيف تؤثر الإباحية على ممثليها، وما الأسباب التي تؤدي بهم إلى الإباحية ( من إساءة معاملتهم أو ليس لهم أي مكان آخر يذهبون إليه…)، ويحكون لي عن قصص مآسيهم ويبصرونني مباشرةً بما وراء الكواليس وما يحدث حقاً هناك“….

🎉 #خلاصة أهم ما ذكره الأولاد المراهقون

– خجل الأهل.
– تأخر الأهل.
– تجاهل الأهل.
– وَهم عدم مشاهدتها مع أنَّ كل الناس غدو يتعرضون لمشاهد إباحية ولو لم يقصدوها، عبر وسائل الإعلام.
– كثيرٌ من الأولاد الصالحين يقعون في هذه المشكلة.
– يحتاجُ ولدُك مساعدَتَك ولكنه لا يعرف كيف يبدأ الحديث معك.

⚠️ الكلام يشمل الأولاد والبنات…

0

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك رد