21- النظافة الشخصية للمراهقات والنساء (4) إزالة الشعر

كيف أهيئ صغيرتي للبلوغ - وسائل إزالة الشعر

🌺 لابد أن توجِّهي صغيرتكِ الشابّة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه… وأن تساعدي بتوجيهها إلى الطريقة الأنسب والأريح لها، وكيف يكون تطبيقها بشكل صحيح.

👩 للفتيات يمكن استعمال آلة نزع الشعر (براون) أو الحلاوة (عقيدة السكر) أو الشمع لمنطقة الإبط والرجلين واليدين…

ملاحظة: في حال تهيَّج الجلد بعد عملية النتف، يمكنك وضع كمّادات باردة حتى الشعور بتحسن.

☺️ أما #المنطقة_الحساسة فيمكن استعمال الآلة (براون) أو الحلاوة (عقيدة السكر) ولكن هذه الثانية غالبا لا تقدر الفتيات على استعمالها لأنها مؤلمة جدا عند من لم تعتَد عليها، لذا يمكن استبدالها بالموس (شفرة الحلاقة) مع أن استخدامها مزعج لسرعة نمو الشعر بعده، ولأن الشعر يخرج بعدها قاسيا شائكا..

👩🏻 ويوجد #شفرات حلاقة خاصة مصممة لاستعمال الصغار، غير حادة… يُنصح بها على أن تكون مِن نوعية أصلية..

– مع المحافظة على نظافتها
– وكذلك تعقيمها قبل الاستعمال
– وتغييرها كل فترة
– والحرص على بقاءها جافة في مكان نظيف

#تحذيرات_للحلاقة:

⚠️ فلتحذري من استخدام شفرة الحلاقة على الناشف كي لا تجرحَكِ… بل يتم ترطيب المكان برغوة معجون حلاقة أو ماء وصابون.

⚠️ فلتحذري من استخدام شفرة استخدمها شخص آخر… فهي من أخطر وسائل نقل العدوى الفيروسية.

⚠️يفضَّل أن تكون الحلاقة في اتجاه نمو الشعر، لأن الحلاقة عكسه غالبا ما تسبب تهيُّج الجِلد (وبالذات للبشرة الحساسة)، والتسبب بنمو شعر تحت الجلد، وفي حال أمن ذلك، لا بأس بأن يُحلق الشعر عكس اتجاه نمو الشعر، ولكن ذلك غالبا لايكون مثاليًا للجميع.

💧💧لذلك يُنصح غالبا باستعمال كريمات الإزالة ( “نير” أو “فيت”) وهي مناسبة جدا وآمنة وسهلة الاستعمال خصوصا في الأعمار بين 10-15سنة…

☝️ ولكن عند استخدام الكريمات يجب:

-قراءة التحذيرات على العبوة جيدا،
-واتباع الإرشادات بعناية،
– واختبار الكريم ((هااام)) على منطقة صغيرة أولا لمعرفة ما إذا كان الجلد لديه أي رد فعل تجاه المنتَج…

🚨 العديد من هذه المنتجات يأتي مع زجاجة صغيرة من الكريمات المهدئة، أو الزيت لاستخدامها بعد إزالة الشعر، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف التهيُّج لو حصل.

🔞 كما يُمكن استعمال الحِنّة البيضاء (النَّوْرَة) وهي تدخل في تركيب هذه المراهم، ومتوفرة عند العطارين… ولكنها مادة سامة جدا يدخل في تركيبها (الزرنيخ) فيجب الحذر حين استعمالها والتأكد من عدم وجود جروح في المنطقة التي تتم إزالة الشعر منها…

⚠️ نصائح إضافية عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة لتجنب الالتهابات أو البكتيريا:

1⃣ في حالة الإصابة بجروح بسبب إزالة الشعر، أو حبوب نتيجة نمو الشعر تحت الجلد ينصح باستخدام مقشر لطيف، ويُفضل الانتظار قليلاً ومن ثم القيام بعملية الإزالة.

2⃣ يجب تجنب محاولة فتح البثور الناتجة عن نمو الشعر تحت الجلد بعنف لأن ذلك قد يترك آثارًا ويشوه المنطقة، ويمكن محاولة الضغط الخفيف على البثور، ولكن إذا لم تخرج الشعرة بسهولة يفضل تركها وعدم استخدام الآلات الحادة لإخراجها.

3⃣ يجب تجنب أخذ حمام ساخن بعد إزالة الشعر، لأن المياه الساخنة قد تُساعد على التهاب المسام تاركة آثار بثور غير محببة، فاستخدمي الماء الفاتر.

4⃣ لتجنب التهيُّج، يجب تجنُّب ممارسة التمارين الرياضية، أو ارتداء الملابس الضيقة بعد إزالة الشعر مباشرًة، حيث يمكن أن تكون البشرة حساسة للغاية للبكتيريا والرطوبة من ملابسك.

⚠️ #إزالة_الشعر_بالليزر

بالإضافة لما ذكرنا من الطرق المنزلية لإزالة الشعر فهناك طريقة جديدة انتشرت بجهاز منزلي (قليل الفاعلية) ومن خلال عيادات مختصة (بفاعلية كبيرة نسبيا)، لإزالة الشعر بالليزر…

0

تقييم المستخدمون: 4.43 ( 3 أصوات)

اترك رد