الاستحمام أثناء الدورة الشهرية

صحة -

الاستحمام أثناء الدورة الشهرية
فوائد وأوهام

🙅🏻‍♀ تخاف كثير من السيدات من القيام بالاستحمام أثناء الدورة الشهرية، لتوهمهم أن ذلك يسبب مشاكل بالمبايض أو يقلل تدفق الدم أو يسبب أنواع معينة من السرطان….

🚫 وهذه الاعتقادات جعلت الكثير من الفتيات والسيدات يتجنبن الاستحمام خلال الدورة ويربطن اضطرابات الدورة الشهرية بالاستحمام…

☝️🏻وانطلاقا من ذلك سنتحدث عن هذا الموضوع:

🧾 لا يوجد أي نوع من الدراسات أو الأبحاث الطبية التي تؤكد أن الاستحمام خلال الدورة الشهرية يسبب أضرارا أو مشاكل صحية..

💡 بل على العكس تماماً الاستحمام خلال هذه الفترة جدا ضروري لأن الجسم خلال الدورة يبدأ بإفراز العرق والدهون بشكل أكبر من أي وقت ثان وهذا الأمر يسبب روائح غير مرغوبة وكريهة..

👏🏻 لذلك يفضل الاستحمام لمرة واحدة على الأقل أو مرتين خلال وقت الدورة لتتجنب السيدة أي روائح كريهة، كما أن الاستحمام يقلل من آلام الطمث بشكل جدا كبير ويعطي الجسم شعور بالراحة.

💬 سنقدم بعض النصائح الخاصة بالاستحمام خلال وقت الدورة الشهرية:

1⃣ درجة حرارة الماء يجب أن تكون معتدلة لتهدأ آلام الجسم وتخفف من تدفق الطمث و غزارته، أما الماء البارد فإنه سيعطي نتيجة عكسية ويتسبب بزيادة انقباضات الرحم، كما أنه من الأفضل الاستحمام بالدش.🚿

2⃣ ينصح أثناء الاستحمام بتدليك البطن بحركة دائرية للتخفيف من آلام الطمث.

3⃣ الاهتمام بتنظيف المناطق الحساسة لمنع تجمع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة وذلك باستخدام غسول خارجي قليل الرغوة وخالي من المواد الكيميائية والعطور لتجنب الحساسية.

4⃣ تجفيف الجسم والشعر بشكل جيد بعد الاستحمام والابتعاد عن تيارات الهواء الباردة.

🧐 إذًا الاستحمام خلال الدورة أمر مفيد وصحي على عكس المعتقدات السائدة الخاطئة…

🤗 لذا لا تقلقي من ضرورة الاستحمام في هذه الفترة…

🥗 ويفضل تناول أطعمة خفيفة لا تجعلك تتعرقين بكثرة مثل الشاي والقهوة، وابتعدي عن البهارات الكثيرة للحفاظ على رائحتك طوال الوقت.

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك رد